الزراعة الحافظة للموارد

تحفيز النشاط الحيوي للتربة في سبيل الزراعة المستدامة.

تغيير النموذج المُتبع

تقترح شركة FCA للأسمدة مجموعة من الحلول، والتي تحترم مبادئ الزراعة الحافظة للموارد.

أصاب الإنتاج الزراعي للمحاصيل الحقلية حالة من الركود لأكثر من 20 عاماً، على الرغم من تطبيق الزراعة المكثفة. ذلك يعود بالدرجة الأولى إلى بعض الممارسات المُطبقة والتي أدت إلى إستنفاذ الخصوبة البيولوجية للتربة. ينتج عن هذا الإفقار بشكل عام غياب لديدان الأرض، أو مشاكل الإرتشاح، أو تشكل للترب المتراصة، أو نقص العناصر المُغذية التي تحتاجها النباتات.

المحافظة على إرث أرضي خصب

التحدي المستقبلي للمزارعين

 

تستمر خصوبة التربة بالتدهور على مدى العشرين العام الماضية. فقد كان لتطبيق عمليات حراثة التربة أثراً سلبياً على خصوبة التربة على مر السنين. في الواقع، وعلى الرغم من أن أساليب حراثة الأرض و الإستخدام المكثف للأسمدة أدت إلى نمو سريع في الإنتاج الزراعي، فلم يعد الحال كما كان عليه سابقاً. فقد أصاب الإنتاج الزراعي لمعظم المحاصيل الحقلية حالة من الركود بالإضافة إلى إنخفاض في الجودة، على الرغم من التقدم الوراثي الحاصل.

تعمل شركة FCA للأسمدة على مبدأ مساعدة المزارعين في المحافظة على حيوية التربة وتوريث أرض أكثر خصوبة مما كانت عليه سابقاً. من خلال إنتاج الأسمدة ذات الأصل الطبيعي، ومكملات الأسمدة المعززة لصحة النبات، فإن ذلك يسمح للمحاصيل بالنمو في تربة مفعمة بالنشاط الحيوي. يضاف إلى ذلك البرنامج التدريبي على خصوبة التربة الذي تنفذه الشركة. 

الزراعة الحافظة للموارد::
أحد خبراتنا المتميزة

تغطي خبرة شركة FCA للأسمدة المبادئ الأساسية للزراعة الحافظة للموارد وهي:
  • الدورات الزراعية
  • إستخدام الغطاء النباتي وتفضيل عمليات البذر السطحية
  • تقليل عمليات الحراثة
  • الإبقاء على البقايا النباتية على سطح التربة
  • تطبيق عمليات التسميد الصديقة للبئية
  • تخزين الكربون العضوي في التربة
  • المعالجة الحيوية للتربة
  • صحة الإنسان
  • جودة المياه

نظراً لأن الزراعة الحافظة للموارد تتبع نظام حراثة محدد، فإن توفرشركة FCA للأسمدة معرفتها وخبرتها التقنية لمساعدة المزارعين الذين يسعون إلى التغيير نحو الزراعة الحافظة للموارد والتي تتبع نظام حراثة محدد. تغطي النصائح المقدمة مواضيع مختلفة منها: المراحل الإنتقالية المطلوبة لتنفيذ الزراعة الحافظة للموارد، وأنواع الكائنات الحية الدقيقة التي يجب تنميتها إعتماداً على أنواع الترب والمحاصيل، وتنظيم الإضافات السمادية، وحتى تقنيات تطبيق الغطاء النباتي.

تدريب | خصوبة التربة البيولوجية: نحو إكتشاف الدورة السنوية للمحصول المزروع

نقدم دورة تدريبية متجددة حول موضوع إدارة خصوبة التربة. تستهدف الدورة المزارعين المهتمين بزيادة الإنتاج للمحاصيل الزراعية من الناحية النوعية والكمية، فضلاً على الحفاظ على تربة حقولهم وبيئتهم.

تبني ممارسات وتقنيات زراعية مسؤولة له تأثير على الأمن الغذائي للمستهلكين وعلى تغير المناخ أيضاً.

المواضيع الفرعية للتدريب هي كما يلي: الغطاء النباتي، دور الكائنات الحية الدقيقة، عمليات البذر، الدورات الزراعية، المحافظة على البقايا النباتية، الإقتصاد الدائري، مبادرة 4 في 1000، التسميد الصديق للبيئة، جودة المياه والمعالجة الحيوية.

SIRET 380 243 725 00039 – Code NAF 2015Z – Capital de 2 500 000€ – RCS Sedan 380 243 725 – TVA intercommunautaire – FR32380243725

CONTACTEZ-NOUS