محاليل الأسمدة
التجارب الحقلية الزراعية

قارنوا وتحققوا من فعالية محاليل الأسمدة البديلة والصديقة للبيئة

تراكيب سمادية مبتكرة

النتائج الواعدة التي تم ملاحظتها من خلال التجارب الحقلية هي نتاج برنامج البحث والتطوير لمنتجاتنا الحاملة للعلامة التجارية. يتم إنتاج التراكيب السمادية المبتكرة بشكل مستمر، وهي مصنوعة من خلطات الكالكوريوم ®Calkorium و الكالكونتريوم ®Calkonutrium الحاصلة على براءة إختراء لصالح شركة FCA للأسمدة.

تنبع الجهود المبذولة في برنامج البحث والتطوير من الحاجة إلى الإستجابة للتحديات المختلفة التي يواجهها المنتجون في جميع أنحاء العالم. كما أن المزارعين يطلبون بإنتظام من شركتنا FCA Fertilisants تطوير محاليل سمادية مبتكرة تلبي تطلعاتهم.

من المختبر العلمي إلى التحقق العملي
تجارب حقلية كاملة

أجرت شركة FCA للأسمدة ومنذ إنشائها، مئات الإختبارات لفعالية الخلطات السمادية للكالكوريوم ®Calkorium و الكالكونتريوم ®Calkonutrium المُقترحة. يتم دراسة محاليل التسميد في المختبر أولاً، ثم يتم إختبارها في تجارب حقلية متنوعة وذلك بالتعاون مع شركائنا. من خلال الحصول على إعتماد بال “الممارسات التجريبية الجيدة”، يشرع بعد ذلك قسم البحث والتطوير بوضع معايير موحدة لتراكيب الأسمدة، والذي يسمح للشركة ببيع منتجاتها بعد حصولها على تصاريح التسويق الصادرة من الوكالة الوطنية الفرنسية للغذاء، والبيئة، والصحة العامة (ANSES).

من أجل إثبات فاعلية هذه المواد إحصائياً، يتم تكرار بعض التجارب خلال عدة سنوات في ظروف مناخية مختلفة وعوامل خارجية متنوعة: كالطقس، والدورات الزراعية، والإنغسال، وغيرها. 

وبناءً عليه يمكن للأسمدة ومكملات الأسمدة المنتجة أن تلبي تطلعات المزارعين من أجل التكيف مع إحتياجات وظروف معينة لكل محصول. تسمح هذه المعطيات أيضاً لخبراء الشركة بتقديم النصائح المفيدة بناءً على خطط التسميد المناسبة لكل حقل زراعي.

المقارنات والنتائج

التجارب الحقلية ضرورية جداً لتحديد فعالية محاليل الأسمدة الصديقة للبيئة التي تنتجها شركتنا FCA Fertilisants. هناك نوعان من الإختبارات التي يمكن تطبيقها. يمكن مقارنة منتجاتنا من الأسمدة ومكملات الأسمدة البديلة الصديقة للبيئة مع الأسمدة الكيميائية المُصنعة، أو يمكن مقارنتها بمعاملة الشاهد ـ التي لاتحصل على أي إضافة سمادية ـ خلال تتبع التطور في الإنتاج الزراعي. 

لم يعد هناك ضرورة لمناقشة فعالية المحاليل السمادية لشركتنا FCA Fertilisants، فقد تم إثبات فعاليتهاعلمياً وعملياً. فالنتائج المتحصل عليها في تحسين الغلة الزراعية تُظهر تفوق واضح لصالح منتجاتنا مقارنة مع المعاملات المذكورة سابقاً.

الإختبار على محصول الذرة

+22.6 طن/هكتار
سمح لنا هذا الإختبار بملاحظة التطور في محصول الذرة مقارنة مع معاملة الشاهد في منطقة Ardennes في فرنسا. تم إختبار فعالية الإضافات الموضعية لخلطة الكالكوريوم Calkorium البديلة والصديقة للبيئة المُصنعة من قبل شركتنا. كانت النتائج على الشكل التالي:

+3.3 طن مادة جافة/ هكتار من سيلاج الذرة، بزيادة قدرها 22.6%.

+2791.5 وحدة علفية/ هكتار، أي مايقدر ب 3490 لتر من الحليب أو 620 كغ من اللحم، كربح محتمل لكل هكتار.

الإختبار على محصول القمح الطري

- 20 كغ نيتروجين/ هكتار
تضمن الإختبار المقارنة بين المحلول السمادي Calkorium الذي تنتجه شركتنا مع محلول آخر يحوي 33.5% من نترات الأمونيوم. تم تطبيق هذه المقارنة على محصول القمح الطري في منطقة Meuse الواقعة في فرنسا. كما تم إختبار فعالية محاليل الأسمدة البديلة والصديقة للبيئة المُصنعة من قبل شركتنا من خلال الإضافات الموضعية للمنتج. وقد حصلنا على النتائج التالية:

خفض جرعة النيتروجين الكلية بمقدار 20 كغ نيتروجين / هكتار

+ 1.5 قنطار/ هكتار

SIRET 380 243 725 00039 – Code NAF 2015Z – Capital de 2 500 000€ – RCS Sedan 380 243 725 – TVA intercommunautaire – FR32380243725

CONTACTEZ-NOUS